الرئيسية > الامارات > أبوظبي

تأجير السيارات في أبو ظبي

تتيح لك هرتز لتأجير السيارات في أبو ظبي إمكانية استئجار سيارةٍ بسهولة بفضل فروعها الكثيرة التي تتوزع في أرجاء الإمارة. استمتع بالتجول بحريّة وزيارة المعالم العديدة في المدينة براحة في سيارتك الخاص.

شهدت أبو ظبي ازدهاراً كبيراً في مجال السياحة على مدى السنوات القليلة الأخيرة، والذي يستمر بالازدياد إلى اليوم، بفضل ما تحتويه المدينة من معالم، كجزيرة ياس التي تم تجديدها مؤخراً، وحلبة سباقات الفورمولا وان، ومجمّع عالم فيراري الترفيهي، ما يجعلها وجهةً مثاليةً لهواة السيارات. إضافةً إلى شبكة الطرق الممتازة، ونظام الإشارات المرورية الذي يميزها عن باقي الإمارات في البلاد.

 

القيادة ومواقف السيارات في أبو ظبي

يجب أن تكون بسنّ 21 عاماً على الأقل، وأن تكون حائزاً على رخصة قيادةٍ لتتمكّن من استئجار سيارةٍ في أبو ظبي. كما يجب على غير المقيمين في الإمارات العربية المتحدة، إبراز رخصة قيادةٍ دولية. للمزيد من المعلومات عن قوانين القيادة في أبو ظبي، يمكنك الاطّلاع على صفحتنا المتعلقة بتأجير السيارات في الامارات العربية المتحدة.

على الرغم من وجود شبكة الطرق الممتازة في المدينة، إلّا أنّ القيادة فيها تستوجب المزيد من الانتباه، وننصحك بالتقيد بالقوانين المحلية كحدود السرعة القصوى، وعدم تناول المشروبات الكحولية قبل القيادة، والتي قد تصل عقوبتها إلى السّجن. كما يوجد كاميرات لمراقبة تجاوز الإشارة الحمراء على التقاطعات، وتصل الغرامات المالية إلى 500 درهمٍ إماراتي.

يتوفر في المدينة الكثير من المواقف المأجورة، إضافةً إلى المواقف في الفنادق والمنتجعات. وإذا رغبت باستخدام المواقف الطرقية المأجورة، فيجب دفع التعرفة المطلوبة عند الركن من الساعة الثامنة صباحاً حتى منتصف الليل، طوال أيام الأسبوع ما عدا الآحاد والعطل الرسمية. حيث يمكن الركن لمدةٍ محدودة، بتكلفة تتراوح من درهمين إلى ثلاثة في الساعة، أو خمسة عشر درهماً للركن ليومٍ كامل.

 

الطرق الرئيسية

يعبر المدينة الكثير من الطرق السريعة، والتي تسهل التنقل في أرجائها، كطريقي E10 وE12 من الجزر إلى المدينة، وطريق E22 الذي يمتد إلى مدينة الواحات أو العين.

وتتصل هذه الطرق بشوارع المدينة المحلية، ما يجعل التنقل إلى جميع أجزائها سهلاً وسريعاً.

 

الطرق السريعة الرئيسية

ننصحك بسلك طريق E11 الذي يصل بين جميع الإمارات في البلاد، إذا كنت ترغب باستكشاف المزيد من معالم الإمارات العربية المتحدة المذهلة. حيث يمكنك زيارة دبي والشارقة ورأس الخيمة، بالقيادة على هذا الطريق الرائع، والذي يمتد على طول ساحل الخليج العربي.

وتتفاوت حدود السرعة على الطرق السريعة بحسب المناطق، حيث تنخفض بالقرب من المناطق المأهولة، لذلك ننصحك بالانتباه إلى اللافتات الطرقية. وتتراوح السرعة بشكلٍ عام من 100 إلى 140 كيلومتراً في الساعة (من 60 إلى 85 ميلاً في الساعة).