الرئيسية > الامارات > العين

تأجير السيارات في مدينة العين

تدعوك هرتز لتأجير السيارات في العين لاستكشاف هذه المدينة الرائعة، والتي تُعرف بحديقة الإمارات. يمكنك استئجار سيارة بسهولة في فرعنا وسط المدينة، والتجول براحة في ثاني أكبر المدن في إمارة أبو ظبي. تعتبر العين واحةً في وسط الصحراء، وكانت في السابق جزءاً من مسار القوافل من الإمارات العربية المتحدة إلى عمان.

العين هي أعجوبةً من عجائب الطبيعة، وتتميز بمناخها الأقل رطوبةً من أبو ظبي، وبالكثير من المعالم الرائعة التي تستقطب السياح، من محبي الإثارة إلى العائلات. ومن أهمها حديقة الحيوان الشهيرة، ومنتزه السفاري، وينابيع المياه الساخنة ومجمّع الرياضات المائية (أوّل مجمع من صنع الإنسان من نوعه في العالم).

 

القيادة ومواقف السيارات في العين

يجب أن تكون بسنّ 21 عاماً على الأقل، وأن تكون حائزاً على رخصة قيادة لتتمكّن من استئجار سيارةٍ في العين. للمزيد من المعلومات عن قوانين القيادة في العين، يمكنك الاطّلاع على صفحتنا المتعلقة بتأجير السيارات في الامارات العربية المتحدة.

ومن السهل القيادة والتنقل في أرجاء المدينة، نظراً إلى صغر مساحتها. إلّا أنّ بعض السائقين المحليين يميلون إلى تجاهل قوانين المرور، لذلك ننصحك بالكثير من الحذر أثناء القيادة. وكما هو الحال في باقي إمارات البلاد، تُطبّق في العين العديد من القوانين الصارمة بشأن القيادة تحت تأثير الكحول، وتجاوز حدود السرعة القانونية.

وتتوفر في العين (وفي باقي مناطق أبو ظبي) خدمة "مواقف"، وهي النظام الداخلي الخاص بالمواقف في الإمارة، والذي يُطبّق من الساعة الثامنة صباحاً حتّى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ما عدا أيام الجمعة وأيام العطل الرسمية. حيث يمكنك الركن بتعرفة درهمين أو ثلاثة فقط في الساعة، أو الركن لمدة 25 ساعةً بتكلفة 15 درهماً إماراتياً. وننصحك بالتقيّد دائماً بمدّة الركن المسموح بها، لتفادي التعرض للغرامات المالية الكبيرة.

 

الطرق الرئيسية

يعبر المدينة عددٌ من الطرق السريعة، كطريقي E7 وE30، والتي تؤمن سهولة التنقل في العين عبر اتصالها بشبكة الطرق المحلية، كشارع نهيان الأول الذي يقود إلى حديقة الحيوان، وشارع شخبوط بن سلطان حيث يوجد مضمار سباق الهجن.

أمّا إذا كنت من محبي المغامرات، فننصحك بالقيادة في شارع 138 إلى منتجع الوادي للرياضات المائية، حيث يمكنك الاستمتاع بركوب الأمواج وقوارب التجديف.

 

الطرق السريعة الرئيسية

تتصل العين بباقي الإمارات في البلاد عبر شبكةٍ من الطرق السريعة الحديثة، كطريقي E30 وE22 إلى أبو ظبي، وطريق E66 الذي يمتد عبر الصحراء وصولاً إلى مركز إمارة دبي. كما تتوفر العديد من المسارات الأخرى التي تقودك إلى القرى الصحراوية، إذا كنت من محبي الاستكشاف.

وتتطابق حدود السرعة في المدينة مع باقي المدن في الإمارات العربية المتحدة، إلّا أنّها أكثر مرونةً، على الرغم من تطبيق قوانين صارمة في حال تجاوز الحدّ الأقصى بقدرٍ كبير. وتتراوح السرعة على الطرق السريعة من 100 إلى 140 كيلومتراً في الساعة (60 إلى 85 ميلاً في الساعة)، بينما تنخفض إلى ما بين 100 و120 كيلومتراً في الساعة (60 إلى 75 ميلاً في الساعة) على الطرق الصحراوية، وإلى ما بين 50 و60 كيلومتراً في الساعة (30 إلى 40 ميلاً في الساعة) في المناطق المأهولة. وننصحك بالانتباه إلى اللافتات المحلية، وعدم تجاوز حدود السرعة المنصوص عليها.