الرئيسية > الامارات > رأس الخيمة

تأجير السيارات في رأس الخيمة

تستقبلك هرتز لتأجير السيارات في فرعها في مركز الحمرا للتسوق في رأس الخيمة، لتمكّنك من استئجار سيارةٍ بسهولة، حيث أن السيارة هي الوسيلة الأفضل للتنقل في الإمارة بحريّة واستكشاف تاريخها العريق.

تحتوي رأس الخيمة على مجموعةٍ من المدن والضواحي، يتميز كلّ منها بهويةٍ ثقافيةٍ فريدة، وتقع على مسافات متقاربة من بعضها البعض. يمكنك الإقامة في أحد الفنادق المطلّة على البحر، والانطلاق من هناك لاستكشاف المناطق القريبة، كمنطقة الرمس التي كانت تشتهر بصيد اللؤلؤ، والتي تُعرف اليوم كوجهةٍ لمشاهدة الطيور، وضاحية شعم حيث يمكنك مشاهدة الوادي القديم والمنحوتات الصخرية والميناء المذهل.

 

القيادة ومواقف السيارات في رأس الخيمة

يجب أن تكون بسنّ 21 عاماً على الأقل، وأن تكون حائزاً على رخصة قيادة لتتمكّن من استئجار سيارةٍ في رأس الخيمة، كما يجب على غير المقيمين في الإمارات العربية المتحدة إبراز رخصة قيادةٍ دولية. للمزيد من المعلومات عن قوانين القيادة في رأس الخيمة، يمكنك الاطّلاع على صفحتنا المتعلقة بتأجير السيارات في الامارات العربية المتحدة.

تعتبر القيادة في رأس الخيمة تجربةً فريدة، وتتميز الإمارة بشبكة الطرق الممتازة التي تُسّهل التنقل. ننصحك دائماً بالتقيد بقوانين القيادة وربط حزام الأمان (الذي يفرضه القانون) والالتزام بحدود السرعة القصوى حفاظاً على سلامتك وسلامة الآخرين على الطريق.

كما في نظيراتها من الإمارات الأخرى، تتوفر في رأس الخيمة المواقف الطرقية المؤقتة، والمرائب المأجورة، والمواقف المجانية في الفنادق. وتُفرض العديد من القوانين الصارمة بشأن المواقف، لذلك ننصحك بالتأكد من الركن في الأماكن المخصّصة فقط، ودفع التعرفة الصحيحة.

 

الطرق الرئيسية

يعتبر طريق الرمس (E18) المسار الرئيسي في رأس الخيمة، والذي يعبر وسط الإمارة، ويؤمن اتصال قراها ومدنها بالمطار الدولي، كم أنّه يقود إلى منتزه صقر الرائع، والذي ننصحك بالتوقف لزيارته.

بالإضافة إلى طريق الشيخ راشد بن سعيد، والذي يربط طريق E18 بطريق E11 السريع، ويؤمن الاتصال بين رأس الخيمة والإمارات الأخرى في البلاد.

 

الطرق السريعة الرئيسية

يعتبر طريق E11 أكبر الطرق السريعة المجاورة للإمارة، والذي يمتد على طول ساحل الخليج العربي، ويربط رأس الخيمة بالشارقة، ودبي، وأبو ظبي وأم القيوين. ويتميز الطريق بمروره على الكثير من المناظر الطبيعية الخلّابة، كما أنّه يتيح الفرصة للتعرف سريعاً على الإمارات التي يعبرها.

تتراوح حدود السرعة القصوى على الطرق السريعة من 100 إلى 140 كيلومتراً في الساعة، والتي يُشار إليها بلافتاتٍ طرقيّةٍ واضحة ننصحك بالانتباه لها، لتفادي تجاوز حدود السرعة القصوى.