منزل > في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية

تقع المملكة العربية السعودية في الجزء الجنوبي الغربي من قارة آسيا ويحيط بها العديد من الدول العربية الاخرى كالإمارات العربية المتحدة والكويت والعراق والأردن وسلطنة عُمان.

وبالنسبة للحالة المناخية فلا يسيطر على المملكة مناخ واحد ثابت, لكن يختلف المناخ في كل منطقة داخلها عن الاخرى نظراً لاختلاف التضاريس, ولكنها تمتاز بطقس حار صيفا وبارد في الشتاء.

تأجير السيارات في المملكة العربية السعودية

تمتلك السعودية أكبر الأماكن تأجير السيارات سواء من خلال زيارتك لأي معرض أو من خلال الانترنت

وأيضا هناك تنوع كبير في أنواع السيارات الفخمة أو الاقتصادية

وهذه الخدمات متوفرة في جميع المدن الرئيسية داخل السعودية

وإذا اردت أن تستأجر سيارة يومياً فلا بد أن تتوفر لديك الأوراق التالية (رخصة قيادة تكون سارية المفعول, المبلغ اليومي المتفق عليه, بطاقة أو رخصة عمل وينوب عنه خطاب من مكان العمل الذي تعمل به, فيزا أو مبلغ مالي للتأمين)

ولضمان الأمان يمكنك استئجار أي سيارة مع سائق من قبل الشركة التي ستتعامل معها

أشهر المهرجانات في السعودية

تمتاز المملكة العربية السعودية بتعدد المهرجانات بما لها من عامل كبير في جذب أكبر عدد من السائحين وهو ما يؤثر في ارتفاع اقتصادها

ومن اشهر هذه المهرجانات:

  • مهرجان الجنادرية: وهو مهرجان كبير يقام في السعودية منذ خمسة وعشرين عاماً ويعقبه العديد من السباقات مثل
  • سباق الهجن: وهو سباق يقام بين أعداد كبيرة من الجمال كسباق الخيول ويلقى هذا السباق رواجاً كبيرا لما يمتاز به من طابع الأصالة لأن هذا النوع من الرياضة توارثته الأجيال. وهناك ايضاً, سباق الفروسية والتحمل وسباق المعاقين.
  • مهرجان أصيلة الدولي لمسرح الاطفال.
  • مهرجان أبها للتسوق: وهذا المهرجان يقام منذ خمسة عشر عاماً ويستقطب الآلاف من الزوار, ويشعرك هذا المهرجان بمتعة كبيرة في التسوق حيث يضم العديد من المحال التجارية والأسواق الشعبية والألعاب لجذب الأطفال وغيرهم.

أشهر المعارض بالسعودية

تضم السعودية عدة معارض, مثل:

  • المعرض الزراعي الغذائي
  • معرض البناء السعودي
  • المعرض والمؤتمر الصحي السعودي
  • المعرض السعودي للطباعة والتغليف
  • المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية

نظرة عامة على الأحداث الجارية

نبدأ بالأمطار الغزيرة والفيضانات التي اجتاحت السعودية والتي نجم عنها موجة كبيره من استياء الشارع السعودي حيث ادى ذلك إلى انقطاع العديد من الخدمات إلى جانب إيقاف العمل ببعض الجامعات والمدارس, ومازال هناك تزايد في عدد الضحايا حتى الآن.

وبالنسبة لنظام الإقامة أو العمل في السعودية فهناك عدة حملات لإلقاء القبض على من يخالف أي نظام سواء للإقامة أو للعمل داخل السعودية, وبعد القبض عليهم سيتم ترحيلهم فوراً, حيث كانت الغالبية من اليمنيين والاثيوبيين.

أفضل الوجهات تأجير السيارات في المملكة العربية السعودية